أخبار وتقارير

“صور” خمس حالات إغماء جديدة في أوساط المضربين عن الطعام أمام مجلس الوزراء الليلة ِودعوة لمسيرة تضامن مع الجرحى الأحد القادم “إضافة”

يمنات – خاص

تعرض الليلة خمسة من جرحى الثورة المضربين عن الطعام والمتضامنين معهم أمام مجلس الوزراء للإغماء، بسبب هبوط في الضغط والسكر.

وحسب مصدر في ساحة الاعتصام تعرض كل من يوسف الفاشق وأحمد البرعي وعبد الله العزي وعبد الوكيل السامعي وبشير الشرعبي للإغماء، وتم اجراء اسعافات أولية لهم في ساحة الاعتصام من قبل طبيب متطوع.

وفيما يدخل إضراب جرحى الثورة والمتضامنين معهم عن الطعام يومه الخامس في ساحة الحرية أمام مجلس الوزراء، أكدوا أن اعتصامهم سيستمر حتى تسفير الجرحى العشرة المشمولين بحكم قضائي للعلاج في ألمانيا وكوبا.

وأقيمت في ساحة الحرية ظهر اليوم الجمعة صلاة الجمعة، التي حضرها ناشطون سياسيون وحقوقيون واعلاميون وجمع من المواطنين للتعبير عن تضامنهم مع جرحى الثورة وقضيتهم العادلة، وحقهم في الرعاية والعلاج داخل الوطن وخارجه.


من جانب دعت هيئة التنسيق والشراكة لجبهة انقاذ الثورة السلمية للخروج بمسيرة تضامنية عصر يوم الأحد القادم لمناصرة الجرحى المضربين عن الطعام ، والمطالبة بتشكيل حكومة كفاءات ونزاهة..

 

إضافة

أفاد مصدر في ساحة الاعتصام امام مجلس الوزراء أن الجريح رائد منصور القباطي يعاني من آلام شديدة في الجهاز التناسلي وخروج قيح، نتيجة جراء مضاعفات تأخير علاجه كونه أصيب بطلقة نارية في الجهاز التناسلي في الـ5 من نوفمبر 2011م.

كما أصيب الجريح بشير الشرعبي بتشنج شديد في الجهاز العصبي نتيجة لوجود شحنات كهربائية في الدماغ، جراء آثار التعذيب التي تعرض لها أثناء اعتقاله في الأمن القومي.

"صور"

زر الذهاب إلى الأعلى